الثلاثاء، 21 ديسمبر، 2010

تحاد الكتاب» يهدد بفصل 120 كاتبا بينهم سيد حجاب والابنودي ومفيد فوزي لعدم سدادهم الاشتراك السنوي

«إتحاد الكتاب» يهدد بفصل 120 كاتبا بينهم سيد حجاب والابنودي ومفيد فوزي لعدم سدادهم الاشتراك السنوي


  • القائمة: المنسي قنديل تأخر 18 عاما وكوثر مصطفى 10 سنوات.. وحلمي سالم لم يدفع منذ 2004
  • كتاب توقفوا عن سداد مستحقات الإتحاد منذ 34 عاما واللائحة تجيز إلغاء العضوية

كتب- يوسف تاج الدين

هدد اتحاد كتاب مصر برفع أسماء 120 من أعضائه من كشوف العضوية لعدم تسدديهم الاشتراك السنوي منذ فترات طويلة وصلت إلى 34 عاما. ونشر الاتحاد في الصفحة الثانية من عدد ديسمبر لنشرته «أخبار الكُتّاب» أسماء 120 كاتبا بينهم الشاعران عبد الرحمن الأبنودي وسيد حجاب والإعلامي مفيد فوزي والروائي والقاص محمد المنسي قنديل وغيرهم لم يسددوا الاشتراك السنوي.

وتنص المادة 37 من لائحة إتحاد الكتاب الصادرة في 1979، على أنه « إذا تأخر أحد الأعضاء عن سداد الاشتراك السنوي في الموعد المحدد، فعلى سكرتير عام الاتحاد إخطاره بأداء الاشتراك خلال 15 يوماً وإلا صدر القرار بزوال عضويته ». وقال الإتحاد إنه مجلسه اتخذ قرار في اجتماعه الأخير بنشر أسماء الأدباء الذين لم يسددوا الاشتراكات «لتذكيرهم بالسداد قبل انعقاد انتخابات التجديد النصفي للاتحاد».

وحسب القائمة المنشورة فإن الشاعر عبد الرحمن الأبنودي لم يسدد اشتراك الاتحاد منذ 1997، فيما تأخر الشاعر سيد حجاب عن السداد منذ 2003، أما محمد المنسي قنديل فلم يدفع مستحقات الإتحاد منذ عام 1992، وكان الإعلامي والكاتب مفيد فوزي قد توقف عن الدفع منذ 1985، فيما تأخرت نعمات أحمد فؤاد عن السداد 20 عاما، ليكون عام السداد الأخير هو 1980.

أما الشاعر حلمي عبد الغني سالم، الشهير بحلمي سالم فلم يسدد اشتراكه منذ 2004، وتوقفت الشاعرة كوثر مصطفى مؤلفة الأغاني الشهيرة عن سداد مستحقات الإتحاد منذ عام 2000، فيما تأخر الناقد والكاتب عبد الناصر هلال عن السداد منذ 2005.

هناك تعليق واحد:

  1. اظن -والله اعلم- ان ده معناه ان اتحاد الكتاب مبقاش ليه قيمه حقيقيه لان اسماء زى اللى مكتوبه دى اكيد هاتهتم بالشئ ده لو كان بحق مفيد...

    تدوينه مميزه

    ردحذف