الأحد، 1 أغسطس 2010

كاسيس حارس إسبانيا يقود أسطول (الحرية 2) لكسر حصار غزة


إسلام سعيد -

نقلا عن جريدة الشروقِِِِِِ
كشف ضياء جاد، المسئول الإعلامي للحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأمريكية والصهيونية، لـ"الشروق"، أن حارس مرمى المنتخب الإسباني الفائز مؤخرا بكأس العالم لكرة القدم، إيكر كاسياس، سيبحر إلى غزة بعد عيد الفطر على متن إحدى السفن التي ستشارك في أسطول (الحرية 2)، والتي تقدر بأكثر من 50 سفينة من مختلف قارات العالم، لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ فوز حماس بالانتخابات البرلمانية في 2006.

وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة قد وجهت الدعوة لعدد من اللاعبين العالميين من بينهم كاسياس للمشاركة في "أسطول الحرية 2"، لتعزيز موقف الحركة في مواجهة الترسانة العسكرية الإسرائيلية، بعد المجزرة التي تعرض لها الأسطول في نسخته الأولى.

كاسياس كان قد أظهر عددا من ردود الأفعال المتتالية التي أظهرت تضامنا غير محدود مع معاناة مليون ونصف المليون فلسطيني في القطاع المحاصر، كان منها إدانته للحرب الإسرائيلية على غزة، ورفضه المشاركة في احتفالات عيد رأس السنة في الميدان الرئيسي بالعاصمة الإسبانية مدريد في يناير 2009 تعاطفا مع ضحايا المجزرة الإسرائيلية، وصرح وقتها أنه يرفض مشاركة المحتفلين ضحكهم، بينما هناك فلسطينيون يتعرضون لمجزرة إسرائيلية بشعة.

وأظهر الحارس الأسباني العملاق رد فعل متضامن مع غزة، حين أكد بعد فوزه بلقب أحسن حارس مرمى في العالم، بعدما نجح في قيادة منتخب بلاده للفوز باللقب لأول مرة، أنه لن يحتفل بالكأس ما دام قطاع غزة محاصرا، مضيفا أن فرحة الأسبان ستظل جزئية حتى رفع الحصار عن غزة.
ِ
نقلا عن جريدة الشروقِِِِِِ

التعليق
السؤال المطروح .. أين هم نجوم كرة القدم المصرية والعربية الذين يلهفون الملايين -وهم لا يستحقونها - ويعطونهم ألقاب مثل الخلوق وغيره ... !!!؟
أين هم من كاسيس الحارس العملاق والنجم المسؤل الذى يحمل المبادئ وهموم المحاصرين أمام دولة مسيطرة على مجريات الكثير من الامور الهامة فى العالم قد تضع مثل هذا الحارس العملاق فى موقف صعب ، أما نجومنا يستخدموهم للغطرشة واثارة الاتربة وصرف العقل والفكر عن مثل هذه القضايا المتعلقة بوطننا وكرامتنا مما يثير الضحك ولكنه ضحك كالبكاء والعويل ولطم الخدود
اننا ننحنى أمامك ايها الرجل العظيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق