الأحد، 5 أبريل 2015

كتب المهندس عبد المعطى عبد الهادى


الى فضيلة الدكتور/ احمد الطيب
الى الاعلامى المقدر/ اسامة كمال
الى الاستاذ/ اسلام بحيرى
الى الدكتور/ عبد الله ممثل مستشار شيخ الازهر فى فى لقاء القاهرة 360 بالامس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه حقائق أبانت عن نفسها بالامس وبجلاء ؛ نعم ام تكن مفاجأة لى وكنت ارجو ان نعيها من قبل ؛ والوعى يعنى ان يتخذ من بيده الامر خطوات التصحيح ؛ ولست اتهم احدا بالتقصير فالتاريخ اولى بذلك منى او من غيرى ؛ ولكن كلنا يعلم "وكل راع مسئول عن رعيته" وهذا يكفى ...
الحقيقة الاولى: أن اسلام بجيرى يسعى للتفرقة بين الدين وهو من عند الله وله القدسية والتنزيه وبين الفكر الدينى وهو منتج بشرى يسرى عليه مايسرى على رؤى البشر من النقد والنقض ؛ والامثله التى يسوقها فى سعيه المحمود توضح بجلاء ان فكر من اتى بعد الراشدين ؛ اختلط بالسياسة فى مفهومنا الحديث ؛ وبلغة نراها واقعا امامنا هى التجارة بالدين من اجل الكراسى.
الحقيقة الثانية: أن اطروحات الدكتور/ عبد الله ئذكرنى بما قرأته فى علم الكلام او مايسمى بالجكمة الدينية عند المسلمين او تجاوزا بالفلسفة الاسلامية وذلك فى الستينات ؛ وهنا اتذكر رد الشيخ / محمد الغزالى على استفهامى ان كان هناك فرق بين عالم الدين وعالم الدنيا وكان بهندسة القاهرة فى بداية السبعينات ؛ ويؤسفنى ان ارى ذلك فى تمحور ممثل مستشار شيخ الازهر حول مانسبه لاسلام بقوله "ان الله لم يخطر بباله" واستنتج منها ان اسلام يخوض فى الذات الالهية ويسأل اسلام هل الله له بال كبال البشر ... وما كان يتبقى للدكتور عبد الله الا ان يسأل اسلام فى قضية "خلق القرآن" والتى سجن من اجلها وعذب ابو حنيفة وابن حنبل وغيرهما قد قتل ... هل هذا هو مستوى الفكر ياشيخ الازهر !!... لقد كان رد الغزالى على استفهامى الانكارى هجوما على كل مهندس أو طبيب او صيدلى يعتلى المنبر ليتكلم فى سفسطة كما تحدث من يجمل الدكتوراة من الازهر !!... فهل هذا هو مستوى الفكر لدى من حصل على الدكتوراة فى الازهر ياشيخ الازهر !!! هل مستوى بنات الازهر هو مارأيناه ممن انتسبن لكلية البنات الاسلامية ويقمن بتعرية وتصوير عميدة الكلية !! كم انا حزين على الازهر ولا اعتقد ان ذلك شعورى فحسب بل هو شعور كل مصرى بل كل منصف.
الحقيقة الثالثة: ان نقطة الضعف فى اسلام بحيرى هى الانفعال فى مقابل برود الذى امامه ؛ ولا انكر اننى حاولت التحذير منها مرارا ؛ لكن انفعاله دليل الصدق فيما يؤمن به ؛ فماذا تنتظرون من انسان كل مايفعله هو تنزيه الذات الالهية ثم يتهم بالعكس ؛ وكل مايسعى اليه ازاحة الخبث ومالحق بالاسلام من تدنى فى الاخلاق بمرجعية القرآن والسنة الصحيحة وفقط ثم يتهم بأنه لايؤمن بالقرآن او السنة !! ماذا تنتظرون من اى انسان مهما كان حلمه ؟.
الحقيقة الرابعة: ان الدكتور/ احمد الطيب يعلم يقينا الحق فيما يقول به اسلام .... فلماذا لا تكون المبادرة منكم للاجابة على اسئلة محددة طرحها اسلام بحيرى ؛ وهى ليست جديدة بالنسبة لى كانسان مسلم وهى سلوكى وتصرفاتى مع البشر والحجر والشجر ... وانا كفرد عندما قرر المتأله الحقير"محمد مرسى انه لا راد لأمره ولا يسأل عما يفعل لا من قبل ولا من بعد ، كان اعلانى جهارا نهارا بأنه المتأله الحقير وذلك من 22 نوفمبر 2012 ؛ فماذا كان رد الازهر ؟ ...... اين انتم من قتل المصريين من الجيش والشرطة والمدنيين استنادا الى فتاوى النكفير والردة والجهاد والموجودة فى كتب التراث بلا تنقية ومراجعة لاثبات الصحيح فقط التزاما بالقرآن وحده والسنة الصحيحة فقط ليس لأنها فى كتب موضوعة بيد البشر تحت اى اسم لكن لاتفاقها مع القرآن وتنزيه الاله والتزاما باقرار القرآن بعظمة خلق الرسول الاعظم .... اليس هذا هو الاجدى بالازهر بدل الاتهام الباطل لاسلام؟
الحقيقة الخامسة: تحية التقدير للاعلامى/ اسامة كمال ..... ونرجو ان تكررها ولكن بطرح اسئلة محددة لنرى اجابة كلا منهما ؛ ثم يسمح لهما بالتعقيب على اجابة الآخر ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق